الخدمات والتسهيلات المقدمة من المؤسسة الى أصحاب الهمم
1) توفر دليل ارشادي بلغة برايل لأصحاب الهمم البصرية في مركز خدمة المتعاملين لشرح خدمات المؤسسة .
2) توفير خدمة الكراسي المتحركة لمرتادي مركز خدمة المتعاملين من أصحاب الهمم
3) توفير خدمة طلب المساعدة لأصحاب الهمم من خلال الاتصال المباشر مع مركز خدمة المتعاملين .
4) توفير خدمة ايصال الرسائل و الشيكات لمقر اقامة اصحاب الهمم .
التسهيلات
1) تواجد موظفين مؤهلين لمساعدة أصحاب الهمم و اعطائهم الاولية لانجاز معاملاتهم .
2) توفر ممرات خاصة في مدخل المؤسسة لتسهيل وصول اصحاب الهمم.
3) توفر مواقف سيارات خاصة لاصحاب الهمم أمام مبنى المؤسسة.
4) توفر كراسي متحركة خاصة لاصحاب الهمم .
5) توفر دورات مياه متكاملة مجهزة لاصحاب الهمم في مبنى المؤسسة .
6) توفر مصاعد مهيأة لاصحاب الهمم في مبنى المؤسسة .
7) وجود منحدرات خشنة غير قابلة للانزلاق ذات انحدار منخفض و مزود بأذرع معدنية مساندة .
8) توفر أبواب أوتوماتيكية لتسهيل الدخول و الخروج
9) توفر نظام اتصال في دورات المياه الخاصة باصحاب الهمم في حال طلب المساعدة أو الطوارئ.